تواصل يطلق “أفلام فلسطين”

تواصل يطلق “أفلام فلسطين”

أعلن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والإتصال “تواصل” عن اطلاق البث التجريبي لموقع″أفلام فلسطين” على الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية والذي سيتم الإعلان عنه رسمياً خلال حفل افتتاح المؤتمر الثالث للمنتدى والذي سيعقد في اسطنبول بتاريخ 17 و18 نوفمبر الجاري.

وبحسب هشام قاسم الأمين العام للمنتدى، فإن “الموقع يعتبر بوابة سينمائية تضم الأفلام المتخصصة عن فلسطين بكل اللغات، في محاولة لتوثيق السينما الفلسطينية وحصرها في مكان واحد، ما سيتيح للمهتمين الوصول لهذه الأفلام بطريقة سهلة”.

وأضاف قاسم أن “أفلام فلسطين يهدف لتوثيق الأفلام الفلسطينية والأعمال العالمية المخصصة عن فلسطين وتيسير نشرها والوصول إليها بطريقة حديثة مناسبة للعصر وتتماشى مع طابع منصات الإعلام الرقمي”، ودعى “كل العاملين بمجال الأفلام على اختلاف تفرعاتها إلى إرسال المواد المتعلقة بالقضية الفلسطينية ليتم إضافتها إلى مكتبة الموقع”.

كما يهدف الموقع إلى تعزيز التعاون بين العاملين في مجال الإنتاج الفني على إختلاف تخصصاتهم، من خلال إتاحة خدمة التدريب ومساعدة الشباب على إنتاج المواد الإبداعية لخدمة القضية الفلسطينية؛ إضافة إلى توسيع دائرة تأثير المادة الفيليمة عن فلسطين، من خلال ترجمتها إلى عدد من اللغات المختلفة.

ويضم الموقع في انطلاقته التجريبية أكثر من 150 فيلماً باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية، تجمع يبن الدراما والوثائقات والكرتون، إضافة إلى عدد من المواد المقروءة في المجال، كما يعمل فريق الموقع على إثرائه بكل جديد في مجال القضية الفلسطينية.

يُذكر أن “أفلام فلسطين” يعتبر أحد توصيات ومخرجات مؤتمر تواصل الأول والذي عقد في العام 2014 تحت عنوان “نتواصل من أجل فلسطين”.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *