تواصل يختتم دورة “المراسل الميداني” في رام الله

تواصل يختتم دورة “المراسل الميداني” في رام الله

اختتم منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل” دورة المراسل الميداني في مدينة رام الله، حيث استمرت الدورة 4 أيام من 17 – 20 تشرين الأول / اكتوبر 2021 بواقع 24 ساعة تدريبية، بالتعاون مع مؤسسة قامات لتوثيق النضال الفلسطيني.

تضمنت الدورة تدريب نظري وعملي في الميدان حيث يتمكن المتدرب من كسر رهبة الكاميرا، ويطبق عملياً المعارف النظرية التي سيحصل عليها خلال فترة التدريب.

قدمت الدورة المدربة والإعلامية جيهان عوض والتي تمحورت حول منهجية إعداد التقرير الميداني (من اختيار الموضوع إلى تحديد شخوصه) وكيفية أجراء المقابلة للتقرير التلفزيوني شكلا ومضمونا وإنتاج التقرير التلفزيوني وصولاً إلى التغطية الميدانية المباشرة ومهارة الألقاء والوقوف أمام الكاميرا وكيفية التعامل مع الطوارئ في الميدان سواء في إعداد التقرير أو التغطية المباشر.

ولأن المراسل التلفزيوني عين الناس وأذنهم على الحدث، لذا لا بد من امتلاك الأدوات والمهارات التي تؤهله لتخطي كل أنواع الصعاب والوصول بالناس إلى الحقيقة، المهمة الأكثر صعوبة وإرهاقا لكنها لا تخلو من الإثارة والتشويق لذا كانت هذه الدورة لتعميق الفهم لطبيعة العمل الصحفي في الميدان (أدواته ومسؤولياته) بالنسبة لطلاب الإعلام والعاملين في المجال الإعلامي من المشاركين بالدورة وتطوير مهاراتهم في إنتاج التقرير التلفزيوني الميداني والتغطية المباشرة للأحداث وتجاوز المعيقات الميدانية.

تأتي هذه الدورة كجزء من سلسلة دورات وبرامج تدريبة يقوم منتدى تواصل بتنفيذها في فلسطين وخارجها لتطوير المهارات العملية لطلبة الإعلام والمهتمين الفلسطينيين، سعياً نحو النجاح في تقديم الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في وسائل الإعلام المختلفة

Share this post