“تواصل” يعلن عن تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين ” تفاعل “

“تواصل” يعلن عن تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين ” تفاعل “

أعلن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل” عن انتهاء الاستعدادات لإطلاق أول ملتقى من نوعه تحت عنوان “الإعلام الرقمي لأجل فلسطين ” تفاعل” ،ليكون منصة للقاء للعاملين والناشطين في مجال الإعلام الرقمي على اختلاف تخصصاتهم، لتبادل الخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي.

وقال هشام قاسم الأمين العام لمنتدى “تواصل”، إن المنتدى عمل منذ تأسيسه “على أن تتقدم قضية فلسطين أجندة المؤسسات الإعلامية، من خلال تنسيق الجهود الإعلامية وتقديم المحتوى المهني والموثوق للقضية الفلسطينية.

وأشار قاسم إلى أن التطور التكنولوجي الكبير في الأدوات الإعلامية، والنقلة النوعية في الإعلام الرقمي، دفعت منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، إلى إيجاد آلية لنقل تجربته في التشبيك بين المؤسسات الإعلامية لتشمل نشطاء الإعلام الرقمي ومؤسساته، وذلك من خلال تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين – تفاعل.

يشار إلى أن المنتدى نظم مؤتمرين إعلاميين شارك فيهما المئات من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، تحت عنوان ” تواصل “بدورتيه (2014-2016) لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية.
وشدد أمين عام “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال ” تواصل”، على أن ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين، المقرر عقده في مدينة اسطنبول التركية، خلال الفترة من 25 – 27 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، يهدف إلى استشراف مستقبل الإعلام الرقمي، والاستفادة من الفرص التي تمثلها وسائل التواصل الاجتماعي، و تلافي الخسائر المتوالية التي تطال الإعلام المناصر للحق الفلسطيني، من خلال دراسة سياسات المنصات الرقمية وضوابطها التحريرية والفنية وتطوير آليات أكثر نجاعة للتعامل معها”.

تتصدر  أعمال الملتقى مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة، ودورات تدريبية على فنون التعامل مع الإعلام الرقمي وذلك بالتعاون مع معهد الجزيرة الإعلامي، و بمشاركة العشرات من الخبـراء من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف قاسم أن  الملتقى يهدف أيضا “تعزيز حضور القضايا الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تطوير المحتوى والسياسات التحريرية، والاهتمام بالتسويق والانتشار على المنصات الرقمية، وبناء شبكة من علاقات مؤثرة في المنصات الرقمية المختلفة، في خدمة القضية الفلسطينية.

وفتح الملتقى ابواب التسجيل للناشطين الرقميين والصحفيين الشباب المهتمين من هنا

Share this post

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *