الدورة الثانية من جائزة الإبداع الإعلامي لأجل فلسطين تحمل اسم الشهيد “ياسر مرتجى”

يعلن منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال عن إطلاق اسم الشهيد “ياسر مرتجى” على الدورة الثانية لجائزة الإبداع الإعلامي من أجل فلسطين، بناء على اقتراح لجنة تحكيم الجائزة لدورتيها الأولى والثانية، ويأتي ذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لاستشهاده أثناء تغطيته مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة يوم 6 نيسان/ابريل 2018.

ياسر مرتجى مصور صحفي ومخرج أفلام فلسطيني، لم يكن له حلم أكثر من أن يمارس هوايته وإبداعه دون أن يقيده احتلال وحصار وعدوان. وبينما كان يغطي مسيرات العودة عام ٢٠١٨ وهو في الثلاثين ن عمره، استهدفه قناص إسرائيلي، فاغتال أحلامه، وبقيت كاميرته شاهداً حياً، تشيعه وترثيه وكأنها تقول له (كما كتب أحد أصدقائه عشية استشهاده): ”بإمكانك الآن أن تلتقط صورة لغزة من الأعلى كما تمنيت“.

شارك ياسر مرتجى رحمه الله في الدورة الأولى لجائزة الإبداع الإعلامي من أجل فلسطين بوثائقي “بين معبرين”، وأرسل عمله للجنة التحكيم أشهرا قبل استشهاده، وحصل عمله بعد استشهاده على الجائزة الفضية في حفل إعلان الجائزة في نوفمبر ٢٠١٨.

ويتـرأس لجنة التحكيم للدورتين الأولى والثانية صانع الوثائقيات والخبيـر الإعلامي المصري أسعد طه، ويشاركه التحكيم الخبير الإعلامي العراقي جاسم العزاوي، والخبير الإعلامي المغربي عبد الله أبو عوض ، وخبير الإعلام الرقمي الفلسطيني عماد موسى، وصانعة الأفلام والمستشارة الإعلامية الفلسطينية روان الضامن.

وسيتم فتح باب المشاركات في الدورة الثانية من جائزة الإبداع الإعلامي من أجل فلسطين صيف 2019، عبر موقع الجائزة الإلكتروني هنا  ويحق لكلٍّ من الأفراد والفرق، سواء الذين يعملون وحدهم أو من خلال مؤسسات إعلامية أو بحثية أو أكاديمية أو منظمات للمجتمع المدني أهلية أو دولية ان يشاركوا في الجائزة، وقد تم استثناء الأعمال الكتابية من المسابقة في الدورة الثانية.

يذكر أنّ الدورة الأولى من الجائزة حملت اسم الشهيد ناجي العلي وشارك فيها أكثر من أربعمائة عمل، وتم تكريم الفائزين في حفل خاص بالجائزة خلال مؤتمر تواصل3 في  نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *