منتدى تواصل ينظم دورة إعلامية في الكويت..

منتدى تواصل ينظم دورة إعلامية في الكويت..

نظم منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل” اليوم الثلاثاء 31 أيار / مايو 2022 في الكويت دورة إعلامية بعنوان “نحو تغطية اعلامية متخصصة للقضية الفلسطينية” بالتعاون مع لجنة القدس – الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس- الكويت، حيث شارك فيها نحو 30 طالب جامعي وناشط.

قدم الدورة الكاتب والباحث علي البغدادي حيث تمحورت الدورة حول السياسات الإعلامية المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي وكيفية التناول الاعلامي لانتهــاكات الاحتــلال ومحاولات التهويــد وأبرز المصطلحات الاعلامية الخاصة بالقضية الفلسطينية لا سيما بالاستيطان وقضية القدس والأسرى.

ومن مبدأ رفض الاحتلال، ورفض الاعتراف بشرعيته وآثاره السياسية والقانونية، وفي سياق الاهتمام بدعم القضية الفلسطينية، من المهم إطلاع وتدريب المختصين على السياسات الإعلامية الواجب التعاطي معها في التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي إعلامياً، كما ينبغي استخدام المصطلحات والمفردات والتعبيرات التي تخدم القضية الفلسطينية وملفاتها وتفاصيلها وتطوراتها وما يتّصل بها، وتجنب المصطلحات التي تروِّجها دعاية الاحتلال.

تأتي هذه الدورة كجزء من سلسلة دورات وبرامج تدريبة يقوم منتدى تواصل بتنفيذها في فلسطين وخارجها لتطوير المهارات العملية لطلبة الإعلام والناشطين، سعياً نحو النجاح في تقديم الرواية الفلسطينية والدفاع عنها في وسائل الإعلام المختلفة.

 

Share this post